متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد

حجم خط المقالة

 

متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد


لقد اكتشفت للتو أنك حامل ، إنه لأمر رائع! الآن أنت تسأل نفسك السؤال.... متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد او بنت؟

عندما تنتظر العائلة وافدا جديدا ، من الطبيعي أن يرغب الجميع في معرفة جنس الطفل القادم. لإبلاغ أقاربهم في أقرب وقت ممكن ، لا يتردد الآباء في استخدام وسائل مفاجئة في بعض الأحيان لن تفكر فيها بالتأكيد.

منذ فجر الزمن ، تم استخدام العديد من الطرق التجريبية من قبل الأمهات. وجاءت مناهج علمية أخرى في وقت لاحقا . 

للاجابة عن سؤال متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد ، فمن الضروري عادة الانتظار حتى الشهر من 4الحمل. أولئك الذين لا يرغبون في انتظار التأكيد على الفحص بالموجات فوق الصوتية سوف يلجأون إلى وسائل لم يثبتها العلم لتخمين جنس طفلهم الذي لم يولد بعد. فيما يلي سنشرح  الوسائل الطبية العلمية  وكذلك الوسائل التقليدية لمعرفة نوع الجنين.

الموجات الفوق صوتية

توقيت الموجات فوق الصوتية مهم. اعتمادا على مرحلة الحمل ، لن يبحث الأخصائي عن نفس العناصر. في الموجات فوق الصوتية في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، يلاحظ المختص برعم الأعضاء التناسلية. إن توجهه هو الذي يبلغ عن جنس الطفل  ، إذا كان البرعم التناسلي على الشاشة له اتجاه رأسي ، فإن الطفل  هو بالتأكيد صبي. من ناحية أخرى ، إذا كانت هذه الدرنة التناسلية أفقية ، فمن المحتمل أن يكون الطفل القادم فتاة. ولكن ، في بعض الحالات ، يتطور البرعم التناسلي بشكل مختلف. وبالتالي ، بدافع الحذر ، يفضل غالبية الممارسين عدم قول أي شيء خلال الموجات فوق الصوتية الأولى وانتظار الموجات التالية.


في الأسبوع 22 من انقطاع الطمث ، يتم إجراء الموجات فوق الصوتية الثانية. تسمح هذه الموجات فوق الصوتية المورفولوجية ، كما يوحي اسمها ، بالبحث عن التشوهات المورفولوجية للطفل. من خلال دراسة كل عضو بدقة ، يتحكم الممارس في وجود جميع الأعضاء وأشكالها ...  وخلال هذه الموجات فوق الصوتية ، يمكن للطبيب عادة الكشف عن جنس الطفل للوالدين في المستقبل.

كما أن  طبيب أمراض النساء. في الواقع ، اعتمادا على موقع الطفل ، يحدث أنه لا يستطيع تصور الأعضاء التناسلية للطفل وبالتالي معرفة جنس الجنين .

يسألون الكثير من الامهات والاباء عن هذه الطريقة  هل هي موثوقة 100٪ أم لا ؟

الموجات فوق الصوتية في الأشهر الثلاثة الأولى ليست دائما موثوقة لتحديد جنس الطفل على وجه اليقين. لكن الثلث الثاني من الحمل  هو أكثر دقة بكثير للإعلان للوالدين عن جنس طفلهم. ومع ذلك ، من المستحيل ضمان 100 ٪ من اليقين من جنس الطفل. يجب دائما أخذ هامش الخطأ في الاعتبار. 

متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد او بنت من خلال فحص الدم

في بعض الحالات ، يكون اختبار الدم  هو الذي يؤكد جنس الطفل.  حتى الآن لمعرفة جنس الطفل ، كان علينا الانتظار للموجات فوق الصوتية الثانية  أو طرق أخرى ليست أقل تعقيدا .

لكن دراسة أمريكية أجريت العديد من التحليلات ، جعلت من الممكن إظهار أن اختبار دم الأم بين الأسبوع 7 و 12 من الحمل يمكن أن يؤكد جنس الطفل ، مع نتيجة موثوقة بنسبة 94.8 ٪.

الطريقة: إذا كان كروموسوم ى موجودا في دم الأم (الكروموسوم ى موجود فقط في الرجال) ، فإن الأم تتوقع صبيا صغيرا. خلاف ذلك ، إنها فتاة.

هذا التحليل لن يساعد الآباء الذين نفد صبرهم فقط. وقبل كل شيء، من شأنه أن يجعل من الممكن الكشف عن الأمراض الوراثية المتعلقة بجنس الطفل في مرحلة مبكرة. 

الاساليب التقليدية لمعرفة نوع الجنين

إليك سؤال نطرحه جميعا على أنفسنا بمجرد أن يعلمنا اختبار الحمل الأخبار السارة ،  متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد  لقد أجبنا عن هذا السؤال في شق الاساليب العلمية . لكن هناك أيضا طرق الجدة القديمة لمعرفة  ما إذا كانت فتاة  أو صبيا في وقت أبكر من الاساليب الطبية .إلا ان هذه  الطرق ليست آمنة بنسبة 100٪  ، ولكنها ستسمح لنا بالاستمتاع باكتشاف جنس الأطفال!

 والتي هي كالتالي:


* الغثيان: 


إن الإصابة بالغثيان الصباحي تعني توقع فتاة صغيرة. اما اذا كان صباحك مريحا يعني أنه سيكون لدينا صبي صغير. ونعم يمكن أن يكون الغثيان علامة لمعرفة ما إذا كانت فتاة أو صبيا!


* طريقة الحساب لمعرفة جنس الجنين


لنأخذ عمرنا في وقت الحمل ونضيف إلى ذلك الرقم الذي يمثل شهر الحمل. أضف حتى تحصل على رقم أقل من 10. إذا حصلنا على رقم زوجي ، فسوف نلد فتاة صغيرة. رقم فردي؟  سيكون صبيا صغيرا. ليس سيئا كعلامة لمعرفة ما إذا كانت فتاة أو صبي ، أليس كذلك؟


* علامات "الولد ام البنت " بالطريقة المصرية


لكي نتمكن من القيام بهذه الطريقة القديمة جدا لمعرفة ما إذا كانت فتاة أو صبيا ، يجب علينا أولا الحصول على بذور القمح وبذور الشعير. لنأخذ ثلاثة أوعية نضع فيها القليل من القطن. في الأول ، دعونا نضع مزيجا من البذرتين.

في الوعاء الثاني ، دعونا نضع بذور القمح ، وفي الثالث نضع بذور الشعير. 

دعونا نغطي الأوعية الثلاثة بنسيج شفاف ، مثل قماش الشاش ، والذي سيسمح للضوء والهواء بالمرور. 

الآن حان الوقت للتبديل إلى الري! في وعاء خليط البذور ، رش القليل من الماء. 

أما بالنسبة للوعاءين الآخرين ، فلن يتم الري بالماء ولكن ب ... أول بول لنا في الصباح! 

بعد يومين أو ثلاثة أيام ، دعونا نلقي نظرة على الوعاء الأول للتأكد من أن البذور تنبت. 


يكمن الحل في  إذا ما كانت فتاة أو صبيا في الوعاءين الآخرين ، اللذين يتم ريهما بالبول. إذا نبتت بذور القمح أولا ، فهذا يعني أننا نتوقع صبيا صغيرا. إذا كانت بذور الشعير هي التي تنبت ، فستكون فتاة!


* شكل البطن

مظهر البطن. تحب الجدات الإصرار على ذلك على الرغم من عدم وجود دليل علمي يدعم فرضياتهن. وفقا للاعتقاد الشائع ، بأن بطن الأم المنخفض و الذي يتبنى شكلا دائريا وواسعا هو علامة على أن الطفل سيكون بنت. على العكس من ذلك ، إذا كان البطن مرتفعا ومدببا ، فهو ولد.


* لون الحلمات

إذا كان لونها قد صبح غامقا ، فهو صبي. إذا لم تلاحظ أي تغيير ، فهذه فتاة.

استنتاج

إذا يمكن معرفة متى يبان نوع الجنين اذا كان ولد او بنت من خلال القيام بالموجات فوق الصوتية (4 اشهر) او من خلال فصح الدم(7ء12 اسبوع)وكذا الاساليب التقليدية ذات النتائج اللحظية لانها  اغلبها يعتمد على ملاحظة التغييرات التي تحصل للمرأة في فترة الحمل. وينصح إذا كان الآباء لا يعرفون ما إذا كانوا يريدون معرفة جنس طفلهم أم لا ،  أن يسألوا أنفسهم هذا السؤال: هل هناك خطر من أن نشعر بخيبة أمل أثناء الولادة؟

إذا كانت الإجابة بنعم ، فمن الأفضل للزوجين أن يسألوا أخصائي التصوير بالموجات فوق الصوتية الذي سيرشدهم في قرارهم.