كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

حجم خط المقالة

 

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

العديد من النساء لا تصبح لديهن بطن كبير ونادرا إلا بعد  الأشهر الثلاثة الأولى. فكيف تعرف المرأة أنها حامل؟ وكيف يمكن لطرف ثالث معرفة ما إذا كانت المرأة حاملا؟

لا يمكن إنكار أن العلامات التي تشير إلى أن المرء حامل تختلف من امرأة إلى أخرى ، والتي لا تتفاعل جميعها بنفس الطريقة عندما يتم زرع الجنين في الرحم. ومع ذلك ، فإن بعض أعراض الحمل شائعة بشكل خاص وقد يكون من المفيد جدا معرفتها من أجل اكتشافها ومعرفة ما إذا كنت حاملا أم لا. كيف يمكن للمرأة معرفة ما إذا كانت حاملا؟ يستغرق الأمر بعض الوقت لأنه من الضروري أن تظهر الأعراض الأولى !هل يمكننا أن نشعر بأننا حامل؟ نعم! في الواقع ، تحدث معظم التغييرات على المستوى الهرموني ، والتي لها عواقب جسدية يمكن للمرأة أن تشعر بها بشكل أو بآخر. يمكن أن تساعد أعراض الحمل في الإجابة على السؤال الذي يطرحه الجميع: "كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن ؟" والذي سنجيب عنه من خلال هذا المقال . 


كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن في بداية الحمل؟

الشعور بالألم في أسفل البطن أو الشعور بأن معدتك صلبة أو منتفخة أو ثقيلة ليست علامات مبكرة على الحمل.

عند اللمس ، لن تظهر معدة الشخص وبطنه أي علامات ملحوظة للحمل حتى وقت لاحق ، اعتمادا على نوع جسمك المحدد. لذا ، فإن الفحص الذاتي لمعدتك لن يؤدي إلى أي شيء حاسم. عادة لا تبدأ النساء اللواتي هن في حملهن الأول في الظهور حتى عشرين أسبوعا أو في وقت لاحق قد تبدأ النساء الحوامل بالفعل في الظهور في وقت أقرب.

في وقت لاحق من الحمل ، قد يكون من الممكن لك أو للآخرين أن يشعروا بأن طفلك يتحرك عن طريق لمس بطنك من الخارج ، وسوف تبدأين في تطوير نتوء طفل يمكن الشعور به ولكن هذه الأشياء لن تحدث إلا حول منتصف الحمل.

عند هذه النقطة ، سيعرف معظم الناس بالفعل أنهم حوامل على أي حال ، إما عن طريق إجراء اختبار الحمل و / أو لأنهم لاحظوا أعراض الحمل والتغيرات في أجسامهم.


كيف قد تشعر بطنك من الداخل؟

إن كنت ممن يسأل كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن وتنتظرين بروز بطنك في الاشهر الاولى  فلن تكوني قادرة على معرفة أنك حامل عن طريق لمس معدتك جسديا في المراحل المبكرة من الحمل ، إلا أن هناك بعض أعراض الحمل المبكرة التي قد تشعر بها داخليا في منطقة البطن ، وقد تعطيك هذه الأعراض علامة مبكرة على أنك حامل.

وتشمل هذه العلامات: آلام من نوع الدورة الشهرية (ولكن بدون دورة)، والتشنج أو الانتفاخ في بطنك، والشعور بالغثيان أو المرض.

ستبدئين أيضا في الشعور بأن طفلك يتحرك في الداخل ، ولكن مرة أخرى ، لن يحدث هذا إلا في وقت لاحق من الحمل. أقرب وقت من المحتمل أن تشعري فيه بأن طفلك يتحرك من الداخل هو حوالي 16 أسبوعا. ومع ذلك، لا تشعر بعض النساء بأن طفلهن يتحرك حتى الأسبوع 24. إذا كان هذا هو حملك الأول، فقد لا تشعرين بأي حركة إلا بعد 20 أسبوعا.

عندما تشعرين أن طفلك يتحرك، قد يبدو هذا وكأنه شعور لطيف بالرفرفة أو الدوران في البداية، وعندما يكبر طفلك ستبدأ في الشعور بالركلات والحركات المتشنجة 

مع تقدم الحمل ، سيتمكن الآخرون من الشعور بطفلك يتحرك عن طريق لمس بطنك من الخارج أيضا. النقطة التي يكون فيها هذا ممكنا ستكون مختلفة للجميع ، لذا كن صبورا وفي النهاية سيحدث!


كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن من خلال التغيرات في المعدة

هل تؤلمك معدتك في الحمل المبكر؟يعتمد ذلك على ما تعنيه بالأذى.

بشكل عام، ترتبط أنواع الألم التي ستعانين منها في بطنك أو أسفل البطن في الحمل المبكر بما يلي:

الغثيان — يحدث عادة بين أسبوعين وثمانية أسابيع بعد الحمل

التشنج — يمكن أن تبدو مشابهة لتشنجات ما قبل الحيض ويمكن أن تكون علامة على الزرع

الانتفاخ وعدم الراحة في البطن — على غرار أعراض الدورة الشهرية

أدناه أتحدث أكثر قليلا عن الغثيان ، وهو أمر شائع في الحمل المبكر (عادة ما يبدأ بعد أربعة أسابيع من الحمل).

لذلك بمعنى الشعور بالغثيان ، نعم ، يمكن أن تؤذي معدتك. تشعر بعض النساء أيضا ببعض التشنجات الخفيفة في بداية الحمل ، والتي قد تكون أو لا تكون مصحوبة باكتشاف (نزيف الزرع ء المزيد عن هذا أدناه). يحدث هذا عادة في الوقت المتوقع من الفترة أو قبل يومين.


ماذا لو شعرت بصعوبة معدتي؟

ومع ذلك، فإن الشعور بصلابة في بطنك أو ألم في معدتك لا علاقة له بالغثيان أو التشنج الخفيف ليس علامة موثقة على الحمل، خاصة في الأشهر الثلاثة الأولى. يمكن أن يكون ذلك بسبب عدد من  علل أخرى أو ربما بسبب الإجهاد.

أحد الأشياء الخاصة (والمحبطة في بعض الأحيان) حول الحمل هو أنه لا توجد امرأتان تختبرانه بنفس الطريقة. امرأة واحدة لا تتوقف عن القيء لأسابيع في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، وأخرى قد لا تشعر بالغثيان أبدا (محظوظة!).

هناك العديد من العلامات المبكرة للحمل. بعضها دقيق ، وقد لا تلاحظه على الفور ، أو قد تخطئه في الدورة الشهرية لأنها متشابهة. في الواقع ، في إحدى الدراسات ، ذكرت 29٪ من النساء أن فقدان الدورة الشهرية كان أول دليل على أنهن حوامل

ربما ترغبين في معرفة ما إذا كنت حاملا عاجلا وليس آجلا لأنه من المهم تلقي الرعاية المناسبة قبل الولادة والتوقف عن أي عادات غير صحية قد تكون لديك.

إذا كنت تعانين من أي من الأعراض أعلاه ، وإذا فاتتك الدورة الشهرية ، فيجب عليك بالتأكيد إجراء اختبار الحمل. إنها الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كنت حاملا أم لا.