حركه الجنين تحت عند المثانه

حجم خط المقالة

حركه الجنين تحت عند المثانه


لا يوجد شعور أكثر برودة من ذلك الرفرفة الأولى في بطنك عندما تكونين حاملا. تشعرين أن الطفل يتحرك لأول مرة، وهو أمر سحري  حتى يصبح أكثر تواترا، يحدث طوال الليل، ولا يمكنك النوم، وتشعر أعضاؤك الداخلية وكأنها أكياس لكمة لطفلك. إنهم يكتسبون متعة كبيرة من ظهورهم عندما لا تتوقع ذلك ، خاصة على المثانة  لماذا يفعلون ذلك؟ هل هي قوية بما يكفي لاختراق رحمك؟ ماذا تعني حركة الجنين تحت عند المثانة؟


ماذا يحدث لجسمك عندما يستشعر حركة الجنين تحت عند المثانة

لا يقوم الطفل بالضرورة بركل المثانة مباشرة ، ولكن داخل الرحم بجوار المثانة ، وتقع المثانة بجوار الرحم مباشرة ، لذلك إذا ركل الطفل داخل الرحم بجوار المثانة ، فقد تشعر به في المثانة.  إن معرفة أن طفلك الصغير لن يسبب أضرارًا حرفية  في أعضائك قبل الولادة ء على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه كذلك  هو بالتأكيد مصدر ارتياح. ولكن ماذا يعني بالضبط هذا الحدث الطبيعي ، وإن كان غير مريح إلى حد كبير؟ وهل هناك أي طريقة لجعلها تشعر بتحسن؟


ماذا يعني عندما يركل الطفل المثانة

بخلاف القيام برحلات أكثر تواترا إلى الحمام ليلا ونهارا ، فهو آمن تماما لك ولطفلك عندما تستشعر حركة الجنين تحت عند المثانة .

وعلى الرغم من أنه ليس أفضل وقت للشخص الذي يحمل الطفل ، إلا أنه يمكنك في الواقع اعتباره علامة جيدة. ضغط المثانة وعدم الراحة ليسا دائما ممتعا ، لكن حركة الطفل ضد المثانة هي جزء طبيعي من النمو والتطور الصحيين ، عندما  حصول حركة الجنين تحت عند المثانة  ، فهذا يعني حقا أنه يتمتع بصحة جيدة ويتحرك. من المهم أن تشعر بحركة منتظمة في الثلث الثالث من الحمل ،  كما يجب أن تستمر حركات طفلك في جدوله الزمني الطبيعي وهي علامة مهمة على الصحة. ملاحظة: إن رغبتك المتزايدة في استخدام الحمام تشير ببساطة إلى طفل يتمتع بصحة جيدة ويتذبذب.


إدارة مع الانزعاج

لسوء الحظ ، حركة الجنين تحت المثانة المثانة ، لا يشعر من خلالها بالرضا.  حيث يتم توسيد الطفل داخل الرحم ولا يمكن أن يؤذي المثانة. لن يركل الطفل بقوة بحيث يؤثر على وظيفة المثانة أو يسبب فقدان البول. ومع ذلك ، فإن وزن الرحم فوق قاع الحوض يمكن أن يسبب فقدان البول في وقت لاحق من الحمل ، لذلك من المهم القيام بتمارين كيجل كل يوم. 

بحلول 35 أسبوعا ، من المحتمل أن تواجه ضغطا متزايدا على حوضك ، وخاصة المثانة (إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل) ،  نمو رحمك ، سيعتمد على الأعضاء المحيطة ، وخاصة المثانة ، التي تقع أمام الرحم ، المثانة هي عضو حساس وسوف تشعر بالضغط والحركة من طفلك. 

هل ما زلت غير مريح؟ لسوء الحظ ، لا توجد طريقة لجعل حركة الجنين تحت عند المثانة تتوقف، لكن كن مطمئنا طالما أنك تشعر بأن الطفل يتحرك هناك  حتى وإن كان يسبب لك الازعاج  إلا أنه عادة ما يكون علامة على صحة جيدة لطفلك. ولا تقلق ، فهي لا تضر بجسمك.


هل يمكن أن يؤثر وضع الطفل على المكان الذي تشعرين فيه بالركلات؟

يؤثر وضع طفلك في الرحم على كيفية ومكان شعورك بالركلات. إذا كانوا متجهين لأسفل (المعروف باسم وضع الرأس) ، فستشعرين بركلاتهم أعلى في رحمك. في وقت مبكر من الحمل ، قد يكون هذا مرتفعا فقط مثل زر البطن ، ولكن في وقت لاحق من الحمل قد يكون في أضلاعك.


إذا كانت أقدامهم متدلية لأسفل ، فستشعرين بالركلات أسفل بطنك وقد تشعرين  حتى أنهم يركلون طريقهم للخروج من عنق الرحم أو حركة الجنين تحت عند المثانة في وقت لاحق من الحمل.


إذا كانت مستعرضة،و مستلقية على بطنك، فمن المحتمل أن تشعرين بمزيد من الركلات على الجانب الأيمن أو الأيسر، اعتمادا على الطريقة التي يواجهونها.


ستشعرين أيضا بحركات إلى جانب الركلات قد تشعرين بالضغط من رأس الطفل أو ظهره على بطنك. قد تكوني قادرة على الشعور بإحساس الانقضاض عندما يستدير أو يتدحرج في الرحم.


ماذا لو لم أشعر بركل الطفل؟

سوف يتغير تواتر ركلات الطفل وحركته في مراحل مختلفة من الحمل.

فقط لأنه يمكنك البدء في الشعور بالركلات في الثلث الثاني من الحمل ، لا يعني أنه يجب أن تتوقع أن تشعر بها طوال اليوم أو حتى كل يوم. لا يزال طفلك صغيرا ، لذلك هناك مساحة أكبر له للقلب والتدحرج دون أن تشعر بذلك.

عندما يصبح طفلك أكبر، قد تلاحظين إيقاعات في حركته. قد يميلون إلى أن يكونوا أكثر نشاطا في الصباح أو المساء اعتمادا على دورة نومهم.


في الواقع ، قد تهدئ حركتك النهارية طفلك للنوم ، لذلك ليس من غير المعتاد أن يقرر البدء في الركل عند الاستلقاء للاستعداد للذهاب إلى السرير.

في الأشهر الأخيرة من الحمل، قد يقترح طبيبك حساب عدد ركلات الطفل التي تشعرين بها كوسيلة للتحقق من صحة طفلك.

إلا انه يجب التنبيه إلى أن كل حمل وطفل مختلف. ستختلف كمية الركلات التي تشعرين بها وكيف تشعرين بها ليس فقط من شخص لآخر ، ولكن من الحمل إلى الحمل. قد يكون لديك طفل واحد نادرا ما شعرت بحركته وآخر يحب دفع حدود الرحم باستمرار .


من المهم أن تكوني على دراية بحجم الركل الذي تشعرين به، خاصة في وقت لاحق من الحمل. إذا كنت تشعرين بانخفاض ملحوظ أو توقف الحركات معا، فربما ترغبين في التواصل مع  الطبيب الخاص بك، حتى يتمكن من مراقبة وتقييم صحة الطفل.

في حين أن الأمر مختلف بالنسبة للجميع ، إلا أن الشعور بالركلات والحركات هي طريقة خاصة للشعور بالتواصل مع طفلك.

التالي
هذه أحدث تدوينة