تنشيط التبويض بعد سن الأربعين

حجم خط المقالة

تنشيط التبويض بعد سن الأربعين


 لم يعد الحمل المتأخر استثنائيا اليوم . ومع ذلك ، فإن الحمل بعد 40 عاما ليس بالأمر السهل دائما ، وتتطلب حالات الحمل المتأخر هذه مزيدا من المراقبة.  الساعة البيولوجية ، والإجهاد ، وقلة النوم ، والنظام الغذائي غير المتوازن كلها عوامل يمكن أن تؤخر فرصك في إنجاب طفل بعد 40 عاما. إذن كيف يمكنك تنشيط التبويض بعد سن الأربعين  بشكل طبيعي وزيادة فرصك في الحمل بسرعة ؟

لماذا يصعب الحمل عندما يكون عمرك أكثر من 40 عاما؟

الحمل في سن 40 وما فوق ممكن. ولكن من الصعب الحمل في سن 40 عاما مقارنة ب 20 أو 30 عاما. كلما كبرت المرأة ، كلما ضعفت خصوبتها. إنها الساعة البيولوجية

حيث إن الخصوبة المتأخرة لا تتناغم مع الخصوبة النشطة. كلما كبرت في السن وكلما اقتربت من انقطاع الطمث ، انخفضت فرص الحمل. أعداد البويضات لدينا عندما نبلغ من العمر 40 عاما ، أقل  ، وخاصة في فترة الشيخوخة. وبالتالي فإن النساء فوق سن 40 عاما يعانين من المزيد من اضطرابات الإباضة والمزيد من الصعوبة في الحمل. لكن كن مطمئنا 65٪ من الأشخاص في الأربعينيات من العمر الذين يرغبون في إنجاب طفل ينجحون ، ومعظم حالات الحمل المتأخر تسير على ما يرام.


كيف يمكنك تنشيط التبويض بعد سن الأربعين ؟

في حين أن فرصك في الحمل بسرعة بعد سن 40 تنخفض بشكل طبيعي ، إلا أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على خصوبتك ، بما في ذلك نمط حياة صحي. نصائحنا لتنشيط التبويض بعد سن الأربعين ، والتي لا تهمك فقط باعتبارك سيدة  ، ولكن أيضا تهم  رجلك ، إذ  تحتاج الحيوانات المنوية إلى أن تكون قوية للوصول إلى هدفها.


ممارسة الجنس في كثير من الأحيان

ليس كل النساء لديهن دورات منتظمة ، وحتى لو حصل ذلك ، فمن المرجح أن يختلف توقيت الإباضة من دورة إلى أخرى. لذلك ، من الأفضل عدم تقييد الجماع الجنسي للشخص في اليوم المفترض للإباضة.
إذا كان من الممكن تخصيب البويضة لمدة 24 ساعة فقط ، فإن الحيوانات المنوية تعيش على قيد الحياة حوالي ثلاثة إلى خمسة أيام في الرحم. لذلك فمن المرجح أن تصبح حاملا أثناء الجماع الذي يحدث في الأيام الثلاثة السابقة للإباضة.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن تواتر الجماع الجنسي يحسن نوعية الحيوانات المنوية ، والتي تصبح أقل حركة بعد الامتناع عن ممارسة الجنس لمدة خمسة إلى ستة أيام. أربعة أو أكثر من الجماع في الأسبوع سيكون التردد الأمثل لإنجاب طفل. من ناحية أخرى .

تناول الطعام بشكل أفضل والتحكم في وزنك بهدف تنشيط التبويض بعد سن الأربعين

قبل الحمل ، يجب أن يكون جسمك في أفضل حالاته ، وهذا يشمل اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ومتنوع. لا شك في بدء نظام غذائي للتخسيس يمكن أن يعطل ذلك  دوراتك الهرمونية . لكن فقط سيكون عليك تناول كل شيء ، بكميات معقولة ، مفضلا المنتجات الطبيعية والعضوية.
ضعي الفواكه والخضروات على طبقك ، وقومي بتخزين الفيتامينات والمعادن. اختاري الدهون الجيدة ، وتجنبي المنتجات الصناعية المحشوة بالدهون المشبعة. مثل أوميغا 6 ، الذي يحسن بنية الخلايا التناسلية لدى النساء ، وأوميغا 3 ، مما يزيد من جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال. قللي من تناول اللحوم. يمكن أن يؤدي تقليل تناولكي للبروتين الحيواني لصالح البروتين النباتي إلى تحسين بعض اضطرابات الإباضة.

من الشائع الآن اللجوء إلى مكملات الفيتامينات أو المعادن للتعويض عن اتباع نظام غذائي غير متوازن ، وسوف تجدين مكملات غذائية طبيعية لتنشيط التبويض بعد سن الأربعين . ولكن كوني حذرة ، من المستحسن دائما طلب المشورة من طبيبك قبل البدء في العلاج ، فمن الأفضل قبل تناول هذه الحبوب الصغيرة لتعزيز خصوبة المرأة أن تقومي باستشارة طبية.

قلل من استهلاكك للقهوة لزيادة فرصك في الحمل

هاك عدة شكوك حول  آثار  الكافيين على تنشيط التبويض بعد سن الأربعين بالخصوص . وفقا لبعض المتخصصين ، فإن شرب أكثر من كوبين من القهوة يوميا من شأنه أن يقلل من فرص الحمل بمقدار النصف. لذلك إذا كنتي تميلين إلى التزود  بالقهوة وتستهلك 4 إلى 5 أكواب يوميا ، ففكري في إزالة ذلك . ضعي في اعتبارك أيضا تقليل استهلاكك للشاي أو الكولا أو مشروبات الطاقة ، والمشروبات الغنية أيضا بالكافيين.

الإقلاع عن التدخين لتقليل الوقت اللازم للحمل

التبغ ضار بصحتك ، كما نعلم. وهو أيضا عدو الخصوبة... مهما كان عمرك ، ولكن أكثر من ذلك بعد 40 عاما. لذلك من الضروري التوقف عن التدخين لوضع جميع فرص الحمل إلى جانبك . نصيحة تنطبق على السيد أيضا. لأنه إذا كان التبغ يعطل الدورة الشهرية ، فإنه يقلل أيضا بشكل كبير من عدد الحيوانات المنوية. احذر أيضا من التدخين السلبي ، والذي يمكن أن يقلل أيضا من الخصوبة. لا تتردد في الحصول على مساعدة للنجاح في الإقلاع عن التدخين. وبعد ذلك ، ما هو الدافع الأفضل من الطفل!

تخلصي من التوتر وكوني  حذرة من اجل تنشيط  التبويض بعد سن الأربعين بشكل طبيعي

الإجهاد هو مصدر العديد من الشرور. على وجه الخصوص ، يمكن أن يكون له عواقب على التوازن الهرموني وبالتالي على الخصوبة. الإجهاد يقلل من جودة الأوعية الدموية بطانة الرحم ، وهو أمر ضروري لزرع البيض بشكل صحيح. لذا توقفي عن الضغط على نفسك ، واختبري طرقا بسيطة وفعالة للاسترخاء: اليوغا ، والتأمل ، والتنويم المغناطيسي ... اختاري ما يناسبك.

تجنب اضطرابات الغدد الصماء للحفاظ على الخصوبة

اضطرابات الغدد الصماء موجودة في كل مكان: في مستحضرات التجميل ، في منتجات التنظيف ، في الغذاء ، في التعبئة والتغليف ... تشير العديد من الدراسات إلى أنها تضعف الأداء السليم للهرمونات وتضر بالخصوبة. لذا فضلي المنتجات الطبيعية والعضوية و إبتعدي عن المنتجات الضارة بالحمل والخطيرة على النساء الحوامل.

ممارسة الرياضة لتنظيم الدورة الشهرية

النشاط البدني المنتظم يحسن تنشيط التبويض بعد سن الأربعين . لقد حان الوقت لتحفيز نفسك! الرياضة مفيدة للسيدة بقدر ما هي مفيدة للرجل لتعزيز الخصوبة.  حيث تساعد على تنظيم الدورات الشهرية وتحفيز الإباضة لدى النساء. وتزيد من إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال. الرياضة هي أيضا ترياق كبير للإجهاد.
لتعزيز الخصوبة وزيادة فرصك في الحمل بعد 40 عاما ، من المهم للآباء والأمهات في المستقبل أن يكون لديهم نمط حياة صحي ، وتجنب الضغط على أنفسهم. غالبا ما تأتي الأشياء بشكل طبيعي ، عندما تفكر في الأمر على أقل تقدير.