كيفية الاعتناء بالبشرة

حجم خط المقالة


كيفية الاعتناء بالبشرة


البشرة الرائعة  ليست مجرد مسألة حمض نووي ء عاداتك اليومية ، في الواقع ، لها تأثير كبير على ما تراه في المرآة. ، هناك عدد مهول من الآراء حول كل شيء من طريقة الترطيب إلى طريقة  حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية. في نهاية المطاف ، فإن الاعتناء بالبشرة هي ببساطة أمر شخصي. إليك  اهم الخطوات التي يجب أن تضعها في اعتبارك للتخلص من كل الضوضاء.نصائح للعناية بالبشرة  عليك التفكير قبل البداية  في روتين للعناية بالبشرة الخاص بك على أنه يتكون من ثلاث خطوات أساسية:

التنظيف — غسل وجه.  

موازنة البشرة.

الترطيب — ترطيب البشرة وتنعيمها.


الهدف من أي روتين للعناية بالبشرة هو ضبط بشرتك بحيث تعمل في أفضل حالاتها ، وكذلك اكتشاف الأخطاء وإصلاحها أو استهداف أي مناطق تريد العمل عليها. فروتينك  للجمال هو فرصة لملاحظة المتغيرات داخل جسدك ،. مع تغير احتياجات بشرتك مع تقدم العمر ، ستتغير منتجاتك أيضا. ومع ذلك لا يتعلق الأمر بخلق الكمال اسمح لهذه الخطوات الثلاث بأن تصبح طقوسك اليومية التي تحصن بشرتك وتؤسس يومك.

لقد قطع العلم وراء منتجات الاعتناء بالبشرة شوطا طويلا ولكن لا يوجد حتى الآن شيء اسمه إصلاح فوري ء فأنت بحاجة إلى وقت لجني الفوائد ، حيث لا تظهر النتائج إلا من خلال الاستخدام الثابت،  إد عليك استخدام منتج على مدى ستة أسابيع على الأقل لملاحظة الفرق.

نصائح عن كيفية الاعتناء بالبشرة 

يجب ان يغسل  الوجه مرتين في اليوم ، صباحا ومساء ، لتجنب انسداد المسام والبهتان وحب الشباب.إد تتلامس  بشرتنا مع الاوساخ والملوثات الموجودة في البيئة وعدة عوامل كل يوم التي يجب إزالتها بلطف.
اعثر على منظف الوجه الخاص بك التركيبة المناسبة تنظف بشرتك دون تجريد الزيوت الأساسية والصحية. خذ الأمور بسهولة مع مقشرات التقشير (استخدمه مرة واحدة في الأسبوع) .

للتنظيف اليومي، إليك ما تبحث عنه:ازالة الجلد الميت بلطف والتي يمكن أن تسد المسام ، وتحسين البشرة المتضررة من أشعة الشمس وتقليل البهتان وذلك عبر إستخدام مكونات طبيعية وأخرى إكتشف العلم حديثا نتائجها المفيدة عالى البشرة.

أفضل المنتجات والمكونات الطبيعية للبشرة

حمض الهيالورونيك لتعزيز الترطيب، ولعلاج الخطوط الدقيقة بمهارة.

فيتامين E و C لمحاربة التعرض اليومي للجذور الحرة التي يمكن أن تشيخ بشرتك .                                  

اما بالنسبة للمكونات الطبيعية فعلى  الأرجح العديد من المكونات ممكن ان تتعرف عليها من مخزنك. لسبب وجيه: العديد من الأطعمة نفسها التي تستخدمها لرعاية جسمك صحية عند تطبيقها موضعيا من أجل الاعتناء بالبشرة أيضا  مثل   :    
                                                     
ماء الورد والشاي الأخضر لتهدئة التهيج وتقليل الاحمرار مع تأثير مضاد للالتهابات والذي يمكنك صنعه منزليا عبر تجفيف الورد تم  طبخه في كمية من الماء  على نار هادئة ومن تم يمكن الاحتفاض به لمدة شهر في التلاجة لعدم احتوائه على اية مواد حافظة   .

العسل هو  واحد من أكثر العناصر متعددة الوظائف في مطبخك. فيما يخص الاعتناء بالبشرة ، وجدت الأبحاث أن العسل العضوي الخام له خصائص مضادة للميكروبات ، ويمكن أن يساعد في التئام جروح الجلد ، وهو مضاد للالتهابات.

جربه في المنزل ما عليك سوى تطبيقه على البشرة المبللة وإزالته بمنشفة دافئة. يمكنك أيضا استخدامه كقناع شفاء مرة واحدة في الأسبوع عن طريق تطبيق طبقة رقيقة على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق تقريبا ، قبل شطفها بالماء الدافئ.    

 زيت جوز الهند يستخدم هذا العنصر المنزلي العصري في كل شيء من ملمع الشفاه الطبيعي وأقنعة الشعر  هذا الزيت غني بالأحماض الدهنية ، والتي تمنحه  خصائص مضادة للبكتيريا ، وتساعد بشرتك على زيادة إنتاج الكولاجين ، ويمكن أن تساعد في تحسين مستويات الرطوبة   .                                                                                                      

زيت اللوز فهو  مرطب رائع للجسم: لقد ثبت أن يساعد في تقليل ظهور وتكوين علامات التمدد. وقد ثبت أن له تأثيرات واقية من الضوء على الجلد أيضا .

 اللبن الرائب أو الزبادي إذ تحتوي منتجات الألبان المخمرة على حمض اللاكتيك ، وهو المفضل لدى أخصائيي التجميل وأطباء الأمراض الجلدية بسبب خصائصه اللطيفة للتقشير والترطيب. كما أنها تحتوي على أطنان من البروبيوتيك الميكروبيوم الجيد لبشرتك ، والذي تظهر الأبحاث الحديثة أنه يمكن أن يكون مفيدا للبشرة المعرضة لحب الشباب عند تناوله عن طريق الفم أو حتى موضعيا.                                                                                           

زيت الزيتون يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين E ، وهو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الزيت والتي غالبا ما تستخدم في المنتجات المضادة للشيخوخة. عند تطبيقه موضعيا ، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الإجهاد التأكسدي على الجلد والشعر. كما أن فيتامين ى يجعله مضادا للالتهابات بشكل لا يصدق للبشرة التي تعاني من أضرار الجذور الحرة من التعرض لأشعة الشمس ، فعليك بإختيار زيت الزيتون البكر العضوي في رحلتك هاته الا وهي الاعتناء بالبشرة .     



فوائد التغذية للبشرة

ومع كل هذه المنتجات الجد رائعة لا يمكن ان نتغافل على أهمية التغذية الصحية في الاعتناء بالبشرة فالفواكه تحتوي على فوائد غدائية لا تعد ولا تحصى والطبيعة هي أفضل طبيب للجسم ، إليك ٤عصائر سحرية  ضرورية للبشرة الصحية :                          

* عصير الاناناس لاحتوائه على الكولاجين والفيتامين C

* عصير الموز والحليب لكونه غني بالبوتاسيوم لمحاربة البشرة الجافة

* عصير التفاح غني بالفيتامين ىالمحاربة لحب الوجه

* التمر المعروف بإحتوائه  على   فيتامين د للمعان البشرة ومحاربة التجاعيد